هل ستتعافأ العملة المشفرة؟

admin
يناير 23, 2022
11 Views
المواقع العربية لشراء العملة الرقمية: شراء بيتكوين في الشرق الأوسط

ثلأثة أشيأ رئيسية يجب معرفتها

23.01.22

النقاط الرئيسية

  1. مع استمرار انخفاض أسعار العملات المشفرة ، قد تكون هذه فرصة شراء ذكية.
  2. يمكن للأسعار أن تنتعش ، لكن لا توجد ضمانات.
  3. قبل أن تشتري ، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها.

شهدت أسعار العملات المشفرة انخفاضًا حادًا خلال الشهرين الماضيين ، مع عدم وجود نهاية في الأفق. في حين أن هذا النوع من التقلب ليس غير معتاد ، إلا أنه قد يكون مثيراً للقلق عندما تفقد أكبر الأسماء في التشفير ما يقرب من ثلث قيمتها في غضون أسابيع.

يمكن أن تكون فترات الانكماش في السوق فرصة ذكية للاستثمار بكثافة ، حيث إنك تشتري عندما تنخفض الأسعار. ومع ذلك ، فإن هذا يفترض أن الأسعار سوف تنتعش في نهاية المطاف ، وهذا ليس مضمونًا بالضرورة.

سوق العملات المشفرة مهتز في الوقت الحالي ، ولا أحد يعرف على وجه اليقين ما سيحدث. ما مدى احتمالية تعافي الأسعار؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته.

العوامل التي ساهمت في انهيار العملة المشفرة الأخير

عندما يبدأ أي استثمار أو قطاع في التراجع ، من المفيد إلقاء نظرة على الصورة الكبيرة. يمكن أن يحدد هذا ما إذا كانت عملية البيع ناتجة عن الاستثمار المحدد نفسه ، أو إذا كانت هناك عوامل أكبر تلعب دورًا.

في حالة العملات المشفرة ، يرتبط جزء كبير من تراجع القطاع بإعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي مؤخرًا أنه يخطط لرفع أسعار الفائدة والتراجع عن إجراءات التحفيز التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد.

خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي ، يميل المستثمرون إلى الابتعاد عن الاستثمارات الخطرة ووضع أموالهم وراء خيارات أكثر أمانًا مثل السندات أو الأسهم القيادية. في حين أن هذا لا يبشر بالخير بالنسبة للعملات المشفرة على المدى القصير ، إلا أنه ليس بالضرورة أمرًا سيئًا.

عملة مشفرة هو استثمار طويل الأجل ، وعدم اليقين الحالي لن يستمر إلى الأبد. في مرحلة ما ، سيكون المستثمرون أكثر استعدادًا لتحمل المخاطر ، ومن المحتمل أن يكون هناك اهتمام متجدد بالعملات المشفرة.

للعملات المشفرة تاريخ طويل من التقلبات الشديدة

على الرغم من أن قطاع العملات المشفرة قد شهد نموًا غير مسبوق على مدار العامين الماضيين ، إلا أن التقلبات ليست غريبة. في الواقع ، بالمقارنة مع فترات الانكماش السابقة ، فإن هذا التراجع الأخير معتدل.

على سبيل المثال ، انخفض سعر البيتكوين (BTC) بأكثر من 80٪ في مناسبات متعددة منذ عام 2013. في عام 2021 ، انخفض سعر Ethereum (ETH) بنحو 54٪ في غضون أسابيع. وبالعودة إلى عام 2018 ، فقدت Ethereum ما يقرب من 95٪ من قيمتها على مدار العام.

يمكن أن تكون فترات الانكماش مخيفة ، لكن اللاعبين الرئيسيين في قطاع العملات المشفرة قد اجتازوا بعض العواصف الشديدة وخرجوا من الجانب الآخر أقوى.

التشفير هو المضاربة

على الرغم من أنه يبدو واعدًا أن يتمكن سوق العملات المشفرة من التعافي من هذا الركود ، فمن المهم أن تتذكر أنه لا توجد أي ضمانات على الإطلاق. العملات المشفرة لها تاريخ قوي في البقاء على قيد الحياة للتقلبات ، لكن الأداء السابق لا يعني بالضرورة العوائد المستقبلية.

لا تزال عملة مشفرة استثمارًا مضاربة ، ولا أحد يعرف على وجه اليقين كيف سيكون أدائها على المدى الطويل. حتى لو عادت الأسعار للارتداد قريبًا ، فهذا لا يعني بالضرورة أنها ستستمر في الارتفاع على المدى الطويل.

هذا لا يعني أنه لا يجب عليك الاستثمار. لكن من المهم أن تضع في اعتبارك مدى تحملك للمخاطرة قبل الشراء. في الوقت الحالي ، يمكن أن تكون فرصة ذكية للشراء إذا انتعشت العملة المشفرة ، ولكن من المهم أيضًا التفكير في احتمال استمرار انخفاض الأسعار.

يمكن أن تكون العملة المشفرة استثمارًا مربحًا ، ولكنها أيضًا تنطوي على مخاطر عالية وليست للجميع. على الرغم من وجود فرصة جيدة لارتداد الأسعار ، إلا أنه لا توجد ضمانات. إذا كنت على استعداد لتحمل هذه المخاطرة ، فقد يكون من الذكاء الاستثمار الآن. خلاف ذلك ، قد تكون هناك استثمارات أخرى أكثر ملاءمة.

Author admin

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.