دبي تنشئ منظم أصول افتراضي وتعلن عن قانون جديد للعملات المشفرة

admin
مارس 11, 2022
527 Views

11.03.22

وقال الشيخ إن المنظم سيكون له سلطة على مناطق التطوير الخاصة والمناطق الحرة في دبي ، باستثناء مركز دبي المالي العالمي.

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس مجلس الوزراء وحاكم الإمارات العربية المتحدة ، عن قانون جديد للأصول الافتراضية ، بالإضافة إلى إنشاء منظم للعملات المشفرة.

في إعلان صدر يوم الأربعاء ، قال الشيخ آل مكتوم إنه أصدر قانونًا ينشئ إطارًا قانونيًا للعملات المشفرة في إمارة دبي ، بهدف حماية المستثمرين و “تطوير معايير دولية معترف بها عالميًا” لإدارة الصناعة. بالإضافة إلى ذلك ، قال الحاكم إن هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي ، التي تم تشكيلها حديثًا ، ستتمتع بصلاحيات تنفيذية في مناطق التطوير الخاصة والمناطق الحرة بالإمارة ، باستثناء مركز دبي المالي العالمي.

وفقًا للشيخ آل مكتوم ، فإن قانون العملات الرقمية سيطلب من سكان دبي التسجيل في VARA قبل الانخراط في أنشطة التشفير. يجب على الشركات التي تمارس أنشطة ذات أصول افتراضية أن تعلن عن نفسها أيضًا في دبي. تشمل هذه الأنشطة تشغيل عمليات تبادل العملات المشفرة وإجراء عمليات تحويل العملات المشفرة وغيرها من الخدمات المتعلقة بعرض وتداول الرموز.

لم يحدد الإعلان أي العملات المشفرة خاضعة للقانون ، لكنه أضاف أن VARA ستصنف وتحدد أنواع الأصول الافتراضية بالإضافة إلى وضع القواعد والضوابط. يمكن تغريم أي شخص يثبت انتهاكه للقانون الجديد أو تعليق رخصة عمله أو إلغاؤها. سيحدد مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي مسار العمل في حالة حدوث انتهاكات.

من غير الواضح كيف سيؤثر الإطار القانوني على المناطق الحرة مثل مركز دبي التجاري العالمي ، الذي أعلن في ديسمبر أنه يخطط لأن يصبح منطقة شاملة ومنظمًا للعملات المشفرة والمنتجات والمشغلين والبورصات. رحب Changpeng Zhao ، الرئيس التنفيذي لشركة Binance ، بتأسيس VARA في دبي ، قائلاً إن الوضوح التنظيمي بشأن العملات المشفرة أمر مهم – اشترى الرئيس التنفيذي للعملات المشفرة شقة في المدينة في أكتوبر 2021.

كإمارة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، تتمتع دبي إلى حد كبير بقوانينها وأنظمتها الخاصة ، حيث تدير العديد من “المناطق الحرة” حيث يمكن للأفراد إنشاء شركات والتقدم بطلب للحصول على تراخيص تجارية. على سبيل المثال ، تعمل سلطة دبي للخدمات المالية بصفتها المنظم المالي لمركز دبي المالي العالمي وقد قدمت سابقًا إطارها التنظيمي الخاص بالعملات المشفرة.

Author admin

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *